30Jul
2019
0

خلال زيارة لغرفة القراءة في مستشفى “إن إم سي رويال” بمدينة خليفة دائرة تنمية المجتمع تؤكد أهمية ترسيخ القراءة كأحد عوامل التنمية

قامت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي وبالتعاون مع مركز التواجد البلدي في مدينة خليفة، ومبادرة “تبون تقرون” إحدى قطاعات مؤسسة “حلقة الأمل”، بزيارة غرفة االقراءة التي افتتحتها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان لقراءة القصص لأطفال المرضى في مستشفى “إن إم سي رويال” بمدينة خليفة، وذلك ضمن مساعيها الهادفة نحو دعم مختلف المبادرات التي تستهدف تنمية كافة شرائح المجتمع.

حضر الزيارة كل من سعادة الدكتور فهد مطر النيادي وكيل دائرة تنمية المجتمع بالإنابة، والسيد أحمد الحميري مدير مركز التواجد البلدي بمدينة خليفة، وعدد من قيادات وموظفي الدائرة، حيث قام الحضور وخلال زيارتهم للأطفال المرضى، بمشاركتهم قراءة عدد من القصص والتي تحمل أبعاداً فكرية وحياتية ملهمة.
وتهدف الزيارة إلى إدخال البهجة والسرور لدى قلوب الأطفال، وتقديم الدعم المعنوي لهم، وخلق أجواء تساعدهم على التعافي من خلال قراءة الكتب والقصص وتحسين الجانب النفسي لهم، ما يسهم أكثر في تأهيلهم للعلاج وتحسّن حالتهم الصحية.

وأثنت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس ومؤسس مبادرة “تبون تقرون” على دعم دائرة تنمية المجتمع ومركز التواجد البلدي لتحقيق هدف المبادرة، وقالت إن المسؤولية المجتمعية للمبادرة جاءت لتترجم رؤية القيادة الإماراتية الرشيدة في إرساء ثقافة التطوع لدعم الثقافة والقراءة في دولة الإمارات.

ودعت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، كافة أفراد وشرائح المجتمع وفرق العمل الطبية والتمريضية والآباء والأمهات لزيارة الأطفال المرضى وقضاء الوقت برفقتهم وتبادل الحديث الودي والمعرفي معهم، من خلال التطوع لقراءة الكتب، مما يساعد على الشفاء من خلال القراءة وتخفيف العبء والضغط النفسي الذي يشعرون به حين يجدون أنفسهم محاطين بالرعاية والاهتمام والدعم المعنوي، الأمر الذي يساعد على تماثلهم للشفاء ويجعل من المستشفى بيئة مسلية للصغار.

من جانبه، أكد سعادة الدكتور فهد مطر النيادي حرص دائرة تنمية المجتمع على تعزيز المشاركة المجتمعية وتشجيع موظفيها على العمل المجتمعي، ما يسهم في خلق مجتمع يتمتع أطفاله بالسعادة والأمان والروح الإيجابية ..وقال إن الاهتمام الكبير التي توليه قيادتنا الرشيدة بالأطفال، والتأكيد على ضرورة تنشئتهم النشأة السليمة، يأتي انطلاقاً من الحرص على بناء العنصر البشري باعتباره الثروة الحقيقية للبلاد، والارتقاء بدورهم ليكونوا قادرين على استشراف مستقبل أفضل للمجتمع، ومن هذا المنطلق، فإن مبادرة “تبون تقرون” التي أطلقتها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، بهدف دعم الأطفال ومساعدتهم على الشفاء من خلال القراءة تجسّد حرص ودعم واهتمام القيادة.

وأشار النيادي، إلى أن الزيارة التي قام بها موظفو الدائرة لعدد من المرضى الأطفال، تؤكد دور الدائرة تجاه ضمان دعم وحماية وتفعيل كافة شرائح المجتمع؛ حيث يعد الأطفال وأهاليهم جزءا رئيسيا من المجتمع.

وتابع: نؤمن في دائرة تنمية المجتمع بتمكين الأطفال، وضمان رعايتهم بالشكل الأمثل، وتمكينهم وصقل مهاراتهم وتدعيم كافة نواحي حياتهم بالمعرفة والمهارة اللازمة ليكونوا قادرين على القيام بدورهم اتجاه الوطن، إضافة إلى التغلب على كافة التحديات التي تواجههم.
وشدد على أهمية تضافر الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص وكذلك القطاع الثالث، ما يصب في مصلحة تنمية المجتمع وتحقيق كافة تطلعاته.
وتهدف مبادرة “تبون تقرون” التي أطلقتها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان إلى مساعدة الأطفال المرضى على الشفاء من خلال القراءة وتوفير غرف مخصصة لهذه الهواية بعيداً عن أجواء المستشفى من أجل التخفيف عنهم ورفع معنوياتهم وتقديم الدعم النفسي لهم ما يسهم أكثر في تأهيلهم للعلاج وتحسّن حالتهم الصحية، كما تشجع هذه المبادرة جميع أفراد المجتمع على المشاركة في هذه المهمة التي تنعكس إيجابياً على المجتمع وتخدمه. وام

No Comments

Reply